إعلان الرابطة التجانية العالمية بكندا برعاية الإمام صلاح الدين التجاني

الإمام صلاح الدين التجاني

 

كشف الإمام صلاح الدين التجاني الحسني، شيخ الزاوية التجانية الصوفية بإمبابة، عن آخر التطورات التوسعية والعلمية والثقافية، قائلا: «قمنا بحمد الله بتدشين كيان عالمي وتسجيله رسميًا، هو الرابطة التجانية العالمية التى ينتسب إليها التجانيون على اختلاف أماكنهم وتنوع جنسياتهم حول العالم الإسلامي».

وتابع: الكيان الجديد تم تسجيله في كندا تسجيلًا موثقا من الجهات الرسمية، أيضا من السفارة الكندية بالقاهرة، الأمر الذى سيجعلنا نقوم على خدمة الطريقة بصورة أكبر مما كان عليه في السابق.

وأوضح “التجاني” أن عدد المنتسبين للرابطة التجانية الجديدة زاد بصورة كبيرة، وحدث إقبال في الانضمام لها من مريديها في جميع أنحاء العالم؛ لما تحمله من فكر حر جديد وتحدياته يتصف بالتيسير لا التعسير، وقد تعدى عدد المشتركين حتى الآن مليوني شخص، رغم أنه لم يمر على إنشائها سوى شهر.

وأشار إلى أن السبب الرئيسي في إنشاء الرابطة مواجهة الافكار المتشددة، ومحاربة البدع والخزعبلات والعصبيات بين الأحباب مما أدي إلى كثرة الاختلافات في أمور فرعية لا تمت للطريقة بصلة.

وأوضح “التجاني” أن للرابطة مواقع معتمدة على شبكة الإنترنت، وكذلك صفحات رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل “فيسبوك وتويتر”، فهناك الصفحة الرئيسية باسم «سماحة الإمام صلاح الدين التجاني»، و«الرابطة التجانية العالمية»، وجروبات باللغات الأجنبية، كالإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والإندونيسية وبعض اللغات الإفريقية، فضلا عن اللغة العربية.

لوجو التدشين باسم الطريقة التجانية
Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp

1 فكرة عن “إعلان الرابطة التجانية العالمية بكندا برعاية الإمام صلاح الدين التجاني”

  1. الحمد لله الحمد لله الحمد لله
    الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات نحن فرحين جدا بإنشاء هذه الرابطة ونسأل المولى الكريم أن يويدنا وينصرنا ويطول عمر مؤسس الرابطة( الشيخ صلاح الدين ) خدمة للإسلام والمسلمين وللطريقة خاصة آمـــــــــين يا رب العالمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *