الجزائر… الخليفة العام للتجانيين يطالب بإتخاذ كافة الإحتياطات لمواجهة “كورونا”

على بلعربي.. الخليفة العام للطريقة التجانية

محمد الدرقاوي_الجزائر

وجه الشيخ على بلعربي الخليفة العام للطريقة التجانية بالعالم، نداء إلى كافة مريدي وأتباع الطريقة حول العالم من أجل الإلتزام بالتدابير الخاصة بمواجهة فيروس كورونا.

وقال بيان عاجل، صادر من الخلافة العامة للطريقة التجانية بالجزائر، إنه في إطار جلسات التشاور الدورية التي يقوم بها الخليفة العام للطريقة التجانية ، قام سيدي على بلعرابي يوم الأثنين بزيارة لوزير الشؤون الدينية و الأوقاف السيد يوسف بلمهدي بمقر الوزارة وذلك في إطار الإجتماع التنسيقي المنعقد حول حائجة كوفيد 19 وما يترتب عليه من قرارات ،وعملا على الوقاية من هذا الداء الذي أدى إلى عدة إجراءات احترازية.

وأوضح البيان، أنه في هذا الشأن فإن الخليفة العام للطريقة التجانية يدعو كافة المنتسبين إلى هذا المنهج و السلوك بأخذ كل الاحتياطات اللازمة ملتمسا منهم أن يأخذو كل الإجراءات الوقائية التي يمكن اتخاذها لحفظ النفس وصيانتها قال تعالى {وَلا تَقْتُلُوا أَنفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا} صدق الله العظيم.

وأكد على أن معنى حفظ النفس أنك تصون النفس من كل مكروه، فالحفظ والصيانة يؤديان نفس المقصد ونحن نستقبل على الخصوص بعد أيام قليلة عيد الأضحى المبارك في ظل تطور الوضعية الوبائية لفيروس كورونا جعل الله هذا العيد فرحة بانتصار الإرادة الخيرة على هذا الداء و انتهاء هذه الأزمة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *