“شرح احوال مقامات الصوفية واساليب المعرفة” ..بقلم الشيخ عبد الرؤوف اليماني الحسني مرشد صوفية الصين

عبدالرؤوف اليمانى... شيخ الصوفية الصين وحوله مريدوه

 

قطب

اهل مقامات الاقطاب الذين يعرفون الله تعالي من جميع الاحوال والمقامات هم ورثة الرسول. أولئك الذين تم تكليفهم بمهام مهمة ،وأولئك الذين يستطيعون تقشير الجلد ورؤية اللب ، وأولئك الذين يعرفون الجوهر ، و أولئك الذين يتمسكون بالحقيقة المطلقة.

قال تعالي في القران الكريم : والنجم اذا هوي ما ضل صاحبكم وما غوي وما ينطق عن الهوي ان هو الا وحي يوحي علمه شديد القوي ذو مرة فاستوي وهو بالافق الاعلى ثم دنا فتدلى.

الحالة الأصلية للأصل النبي الله صلي الله عليه وسلم ، المخلوق بالازل الاول ، هي الحالة الأسمى ، وهي تقف على طعم طلب المساعدة.

 

الإمامان

والإمامان احدهما مرشد الطريقة والثاني من علماء الحقيقة، بالامر هذان الامامان من خلفاء القطب، فهم الدلائل وجود الله تعالي، وامام اليمني وامام اليسري تحت القطب ، هما الدلائل وجود الله تعالى

مرشد الطريقة هو مراة عالم الملكوت وضياء عالم الارواح، وفي عالم الارواح لا يمكن تغيير موقعها واتجاهها ،(المناطق أو البلدان لديها رقم ثابت ، وموضع الأجيال هو رقم ثابت ولا يمكن تغييره.)

وعلماء الحقيقة هم مرآة عالم الظواهر وعالم الملك يمكن للحياة أن تدرك مرآة العالم فيمكن تغيير موقعها واتجاهها (يمكن تغيير المنطقة ، ويمكن تغيير الأجناس والبلدان المستهدفة).

أوتاد الاربعة

اوتاد الشرق (العرب وبلاد الصين) اوتاد الغرب (سوريا) اوتاد الجنوب (العراق) اوتاد الشمال (اليمن) هولاء مظاهر وجود الله، و مقدم الرعاية الذي يعتني بصورة خلفاء الراشدين في الرباعية ، وهو صاحب الاسرار يمكن الكشف عنه وإخفائه، و من مقامات العلية لاولياء الصالحين.

ابدال السبعة

هم البدائل يتم توزيعها في سبع مناطق من العالم ،، إن خلق إبراهيم الأصلي (توفي واحد ، والله يحل محل الآخر) هو البيان الحقيقي لله،

.هناك 396 شخصًا يخضعون لسلطة أابدال السبعة العظمى ، ولكل احد منهم له اسم الله وصفاته

ومنهم رضي الله عنهم ثلاثمائة على قلب ادم عليه السلام اظهر كل منهم فضيلة تظهر اسم الله وصفاته

ومنهم رضي الله عنهم أربعون شخصا على قلب نوح عليه السلام

ومنهم رضي الله عنهم سبعة على قلب ابراهيم الخليل عليه السلام

ومنهم رضي الله عنهم على قلب جبريل عليه السلام

ومنهم رضي الله عنهم ثلاثة على قلب ميكائيل عليه السلام

ومنهم رضي الله عنهم واحد على قلب اسرافيل عليه السلام

ومنهم رضي الله عنهم عشرة على قلب داود عليه السلام

اثنا عشر نقباء الكبار

في كل زمن اثنا عشر نقيبا وتحت اثنا عشر نقيبا ، فهناك ٣٠٠ شخص يمكنهم اكتشاف كنوز معرفة الله من أنفسهم ومن يعرفون أنفسهم والزاهدون من يعرفون الله تعالي

ثمانية نجباء الكبار

هم المراقبون والمتميزون، وأربعون شخصا تحت ولايتها القضائية، هم لطفاء بطبيعتهم، فيستطيعون أن تتحملوا العبء على الجميع، وتحسين الوضع والنظر في سعادة الجميع، ولا يبحث عن مكاسب غير متوقعة لنفسه وانهم من اهل البصائر، و يعرفون أنفسهم بالرب هم عباقرة السلطة في الإسلام ، ومجد الدين ، والذين يطلبون الدليل على الله ، ويعرفون أنفسهم مهما كانت جدية الرب ، تعترف بالله عند الله ، واجتهدو في الطريق بمعلومات الايمان ، للحصول على معرفة الحق .

٧٥٣شخص من مقامات اهل الصوفية
١:قطب

٢:مرشد الطريقة وعلماء الحقيقة
اوتاد الاربعة :واحد منهم يحفظ الله به المشرق وولايته فيه والاخر المغرب والاخر الجنوب والاخر الشمال

٣:أبدال السبعة

٤:اثنا عشر نقباء الكبار

٥: ثمانية نجباء الكبار

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *