وجهوا التحية إلي الرئيس السيسي…”صوفية السودان” تحتفل بالمولد النبوي الشريف بمصر

صوفية السودان تحتفل بالمولد النبوي الشريف

الصوفية اليوم - مصر

 

 

نظمت الطرق الصوفية السودانية المتواجدة في مصر، بدعوة من الطريقة القادرية السودانية، إحتفالية كبري، بمناسبة المولد النبوي الشريف، حيث حضر في الاحتفال كوكبة من شيوخ الطرق المصرية والسودانية.

وشارك في الاحتفال عدد كبير من شيوخ الطرق المصرية والسودانية، حيث كان في مقدمة المشاركين الدكتور جمال مختار الدسوقي شيخ الطريقة الدسوقية المحمدية، والشيخ محمد صالح الجعفري، شيخ الطريقة الجعفرية الأحمدية، والشيخ عيسي الجوهري، شيخ الطريقة الجوهرية، والشيخ عبد الله المحجوب الميرغني شيخ الطريقة الميرغنية، والشيخ يحي الكتاني شيخ الطريقة الكتانية ورئيس رباط العلم بالإسكندرية، وشارك من السودان الخليفة تاج الدين عبدالله الخليفة طه البطحانى شيخ الطريقة القادرية، والشيخ الخليفة عبدالوهاب الحبر الكباشى شيخ الطريقة الكباشية والشيخ هاشم قريب الله السماني شيخ الطريقة السمانية والشيخ محمد الختم شيخ الطريقة الختمية والشيخ أحمد التجاني شيخ التجانية بالسودان والشيخ قريب الله السماني شيخ الطريقة السمانية بالسودان وعدد آخر من الشيوخ والعلماء والدعاة.

 

ووجهت الطرق الصوفية السودانية، خلال الاحتفال التحية والشكر إلي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بعد سماحة بإستضافة جميع اللاجئين والمتضررين في الحرب السودانية بمصر، الأمر الذي يكشف عن الوجه الحقيقي لهذا الرجل والذي يوكد لنا كل يوم أنه قائد للأمة العربية كلها وليس مصر فقط، ونحن إذ نشكره بإسم كافة مريدي واتباع الطرق الصوفية بدولة السودان .

 

من جانبه، قال الشيخ عبدالله المحجوب الميرغني، إن تنظيم الطريقة القادرية السودانية لاحتفالية المولد النبوي الشريف لن تكون اخر الاحتفالات بل أن هناك احتفالات وفعاليات أخري قادمة، نظرا لتواجد الطرق الصوفية السودانية علي أرض مصر حيث أنه غير معلوم متي ستنتهي الحرب الدائرة هناك وهذا جعل هناك تنسيق مع صوفية السودان من أجل العمل والتعاون لاظهار التصوف الاسلامي الحقيقي الذي يدعوا إلي الوسطية ويحذر من التطرف والتشدد.

ورحب “شيخ الميرغنية” بشيوخ الطرق الصوفية المصرية والسودانية الذين حضروا الحفل مؤكدا أن اجتماع أهل التصوف هو رسالة خطيرة لقوي الشر والتطرف ولذلك وجب حدوث تعاون دائم حتي يكون أهل التصوف يدا واحدة.

 

من جانبه، أكد الشيخ يحيي الكتاني شيخ الطريقة الكتانية ورئيس رباط العلم بالإسكندرية، علي الدور الهام الذي تقوم به الطرق الصوفية السودانية في نشر الفكر الإسلامي الصحيح، خاصة في هذه الأوقات العصيبة التي يتنشر فيها الفكر المتطرف في العديد من أنحاء العالم.

وتوجه شيخ الطريقة الكتانية في مصر بالشكر إلي شيخ الطريقة الميرغنية علي دعوته لإحتفال الطريقة القادرية بالمولد النبوي الشريف مؤكدًا أن هذه المناسبات والتجمعات الدينية الصوفية تهدف إلي نشر الفكر الوسطي وإرساء قيم المحبة والسلام.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *