لمحاربة التطرف …”صوفية مصر” تنظم دورات علمية بمشاركة آسيويين

الجفرى يستقبل العزاء في وفاة الداعية أبوبكر المشهور

كتبت: سارة عبد الرسول

 

كشفت المشيخة العامة للطرق الصوفية، عن تنظيم دورات علمية، اليوم السبت، بمشاركة طلاب من دولة إندونيسيا وماليزيا، حيث تأتى هذه الدورات فى إطار نشر الفكر الوسطى والتصدى للفكر المنحرف، إضافة إلى نشر علوم الدين الإسلامى حيث يتم استقدام عدد كبير من علماء دار الإفتاء المصرية والطرق الصوفية للمشاركة فى هذه الدورات.

“ الورداني والكامل” يشاركون فى المجالس الصوفية

وأعلنت المشيخة العامة للطرق الصوفية، عن مشاركة الدكتور عمرو الورانى أمين دار الإفتاء، والدكتور هشام الكامل فى هذه الدورات التى تعقد خلال هذه الفترة وبحضور طلاب ومريدين، حيث تنظيم مجالس علمية فى علم المواريث والتصوف، وكذلك شرح الرسالة القشيرية وآداب المريد، وكذلك تعريف الطلاب والمريدين بدور التصوف فى محاربة الفكر المتشدد.

 

تعرف على المجالس العلمية بالطرق الصوفية

فى سياق آخر، قالت المشيخة العامة للطرق الصوفية إنه تم استئناف المجالس العلمية بمشاركة الدكتور أحمد القرشي، حيث سيتم شرح وتفسير (جزء عم) من كتاب (البحر المديد) لشيخ الصوفية الإمام ابن عجيبة، وذلك على مدار شهر كامل، وباب المشاركة مفتوح لجميع أتباع ومريدي التصوف ودعاة ووكلاء الطرق.

 

وأعلنت المشيخة العامة للطرق الصوفية، في وقت سابق، عن تنظيم المجالس العلمية الدينية في مقرها الجديد بالدراسة، حيث يشارك فى هذه الندوات عدد من شيوخ وعلماء الطرق والزوايا الصوفية بمصر، وتهدف هذه الندوات العلمية إلى التأكيد على الدور العلمي للطرق الصوفية فى مصر، وحث الطرق على مزاولة نشاطها الصوفي والعلمي والديني والثقافي، وتحصين المريدين من خطر التطرف.

وتستعين الطرق الصوفية بعدد من دعاة وعلماء الأزهر ودار الإفتاء في مجالسها العلمية، مثل الدكتور عمرو الورداني أمين الفتوي بدار الإفتاء، والدكتور محمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء، والدكتور يسري جبر الأستاذ بجامعة الأزهر، والدكتور أحمد القرشي الأستاذ بجامعة الأزهر.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *