شيخ الطريقة الكسنزانية يعطي عهد الطريقة وإجازة الإرشاد لوفد الصوفية السنغالي

وفد صوفية السنغال في حضرة الكسنزان

 

التقى محمد شمس الدين نهرو الكسنزان، شيخ الطريقة القادرية الكسنزانية بالعراق والعالم، بوفد صوفي سنغالي رفيع المستوى.

ويأتي على رأس هذا الوفد الشيخ علي دابو انفا، شيخ المشيخة القادرية في السنغال ونجله الشيخ عرفان دابو والشيخ مصطفى ديبا مقدم الطريقة القادرية بولاية تمبكندا بالسنغال.

وقالت اللجنة الإعلامية إن شيخ الطريقة الكسنزانية تباحث مع الوفد الصوفي السنغالي في كل الأمور الخاصة بالتصوف في القارة السمراء بشكل عام والسنغال على وجه الخصوص، وتشرف الوفد بأخذ اللمسة الروحية بركة وعهد الطريقة وإجازة الإرشاد القادرية الكسنزانية.

وأكد السيد الشيخ شمس الدين للوفد على ضرورة الانفتاح على كل الطرق والزوايا الصوفية الأخرى فى السنغال وغيرها من دول القارة، وذلك لنشر ثقافة السلام والمحبة، ونشر الثقافة إلروحية الصوفية الصافية التي تعبر عن الحقيقة المحمدية والإسلام العظيم، والتصدّي للفكر المتطرف.

في سياق متصل، أكد الوفد الصوفي السنغالي على الدور الكبير الذى تلعبه الطريقة القادرية الكسنزانية فى العالم من نشر للفكر الإسلامي الصحيح والوسطية، والتصدي بقوة للفكر المتشدد والمتطرف الذي تعمل على نشره التيارات والجماعات المنحرفة عقائديًا والمتمثلة فى التيارات المتشددة .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp

5 أفكار عن “شيخ الطريقة الكسنزانية يعطي عهد الطريقة وإجازة الإرشاد لوفد الصوفية السنغالي”

  1. اللهم صل على سيدنا محمد الوصف والوحي والرسالة والحكمه وعلى آله وصحبه وسلم تسليما
    لم اجد انقى من الصوفية
    الطريقة الكسنزانية هي الاسلام الحقيقي والرحمة والتواصل مع جميع الاديان ربي يحفظ شيخها حضرة الشيخ شمس الدين محمد نهرو الكسنزاني الحسيني قدس الله سره

  2. الطريقه هي النهج الوسطي والعلم الروحي للاسلام الحنيف فعلم الطريقه هو تزكية النفس بالاوراد حتى ترتقي من مقام الى مقام نبارك لمن حضى بهذا الشرف الرفيع واخذ العهد وهو موروث من سيدنا المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم تسليما كثير

  3. محمود خضر الحسيني

    الطريقة الكسنزانية
    صاحبة السند المتصل إلى الحبيب
    وهي بحر الانوار وسر الاسرار
    وحقيقة الطريقة الكسنزانية
    تبهرني يوما بعد يوم بمنهاجها القائم على الحب والتسامح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *