خلال ليالي الوصال.. “مولاي منير القادري” يحاضر حول تسليم العبد لمولاه

د. منير القادري بودشيش

كتب: عمرو رشدي

نظمت مؤسسة الملتقى و مشيخة الطريقة القادرية البودشيشية بتعاون مع مؤسسة الجمال ˓السبت 23 من الشهر الجاري، الليلة الرقمية 164˓ ضمن فعاليات ليالي الوصال “ذكر وفكر”، والتي بثت عبر المنصات الرقمية لمؤسسة الملتقى .
وفي كلمته تناول رئيس مؤسسة الملتقى الدكتور مولاي منير القادري قضية تسليم العبد لمولاه ˓أوضح خلالها أن الله عزوجل وضع لهذا الكون سنن ونواميس تحكمه ˓و قوانين ينضبط لها الناس في حياتهم، وأضاف أن هذا الاعتقاد يمنح الانسان الاطمئنان فيسلم امره لخالقه˓ وزاد ان التسليم لله عزوجل من الأسس الايمانية التي تنير للناس دروب حياتهم وتهون عليهم مصاعبها˓ خاصة في عالمنا المعاصر الذي يتسم بطغيان الماديات.
وبين ان تسليم العبد لمولاه يكون بتسليم القلب و اللسان و الجوارح ˓ فيعتقد عن يقين تام انه لن يصيبه إلا ما كتب الله له فينقاد لربه في ظاهره و باطنه˓ واستطرد ان التسليم والرضى بقدر الله هو أعلى مراتب الإحسان وأكملها ˓

 

ولفت الى ان الانسان المؤمن يحتاج إلى كثير من مجاهدة النفس لتهذيبها و حملها على التسليم لله عزوجل . ومعاكسة وساوس الشيطان الذي يوسوس له ليخرجه عن جادة الصواب وعن الصراط المستقيم˓ معتبرا ان كل شيء من الله عزوجل واليه.
يذكر ان هذه الليلة الرقمية عرفت تنوعا من حيث الكلمات العلمية وبلغات مختلفة ˓ و تخللتها وصلات من بديع السماع والمديح˓ كما تم تقديم التعازي في وفاة عدد من الشخصيات التي التحقت بالرفيق الأعلى من بينها تعزية في وفاة الإعلامي المغربي السيد عمر سليم رحمه الله و كذا الإعلامي المغربي السيد محمد الشرايبي رحمهما الله .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *