تنظيم رابع فعاليات الجامعة الصيفية الصوفية بالمغرب

البودشيشية

 

نظمت الطريقة القادرية البودشيشية بالمغرب، مساء أمس رابع جلسات وفعاليات الجامعة الصيفية التي تقام في مقر الزاوية الأم بمركز المؤتمرات الصوفية بإقليم مداغ جهة وجدة بالمملكة المغربية، بمشاركة عدد كبير من شباب وبراعم الطريقة القادرية البودشيشية.

وناقش المنظمون – خلال الجلسة الرابعة – موضوع “تطوير القدرات الذاتية ودورها في الحياة المهنية”، حيث حاضر الدكتور فؤاد علي خلال المحاضرة الأولى وكانت محاضرته بعنوان “تطوير القدرات”، ثم جاءت المحاضرة الثانية بعنوان “قراءة في كتاب الاقتصاد الكبير “، وقدمها الدكتور سمير الحلوي.

وقال الدكتور منير القادري البودشيشي، مدير مؤسسة الملتقى العالمى للتصوف، إن الجامعة الصيفية لهذا العام أخذت شكلًا مختلفًا عن الأعوام السابقة بسبب فيروس كورونا المستجد، حيث يتم بث اللقاءات عبر شبكة الإنترنت، ولا يتواجد سوى نسبة 50% من الشباب والبراعم التابعين للطريقة بخلاف العام الماضي الذي كان يتواجد فيه نسبة 100% من شباب وأحباب الطريقة.

وتابع القادري أن الجامعة الصيفية لهذا العام بدأت نشاطها منذ أيام، حيث تم تنظيم أولى وثاني وثالث الجلسات، وذلك بالاستعانة بالباحثين والمحاضرين من داخل المغرب وخارجه، وذلك لتثقيف الشباب وتنمية مداركهم وتزويدهم بالمعلومات المختلفة سواء في الحقل الديني بشكل عام أو الصوفي بشكل خاص.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *